سلايدرفاعلياتمال و أعمالمنوعات

أسامة سرايا: مبارك قال لقيادات الجيش قبل 25 يناير “من سيحكم مصر واحد منكم”

قال الكاتب الصحفي أسامة سرايا، إنه التقى بجميع زعماء العالم وأهم لقاء بالنسبة له هو الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أثناء زيارته لأمريكا ولقائه بالرئيس الأمريكي بوش الابن، منوهًا بأن مصر في هذه المرحلة كانت معارضة للسياسات والرغبات الأمريكية.

وأوضح “سرايا”، خلال حواره ببرنامج “علامة استفهام” عبر فضائية “LTC”، أنه كتب مقالًا للاحتفال بعيد ميلاد “مبارك” الـ 80، وكان به مزيد من المجاملة والمزايدة، بعنوان “يوم أن ولدت مصر من جديد”، مشددًا على أنه غير نادم على هذا المقال، مؤكدًا أن مبارك لا يستحق ماحدث له منذ ثورة 25 يناير، ولا يستحق المحاكمة، متسائلًا: “كيف للمصريين أن يقبلوا أن تتحكم قطر في الشأن المصري، وتحكم تركيا في مصر.. وتكون إيران لاعب قوي على الأراضي المصرية”.

وشدد، على أن مصر شهدت 30 عام استقرار في عهد “مبارك”، معتبرًا ان الحديث عن التوريث فيه اتهام شديد للرئيس “مبارك”، ويُشير إلى أنه رئيس لا يفهم شعبه ولا يفهم كيف يُدار، منوهًا بأنه حضر لقاء للرئيس الأسبق مبارك مع قيادات الجيش، وقال لهم إن من سيحكم مصر واحد منكم.

وتابع، أن “مبارك” لم يكن ديكتاتوريًا ولكنه كان سلطويًا، لافتًا إلى أن “مبارك” لم يكن مثاليًا، وليس هناك شخصًا مثاليًا في السلطة المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى