فاعلياتمنوعات

أسامة سرايا: مبارك هو أبو المصريين الحبيب

قال الصحفى أسامة سريا، رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق، إنه من محبى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ويحترم فيه رفض السفر خارج مصر هو وأسرته بعد ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن إعجابه به قد زار عندما احترم القضاء ومثل أمامه دون التفكير فى الهروب من المسؤولية، حسب تعبيره.

وأضاف سرايا، فى لقائه الإذاعى لبرنامج (لقاء السبت)، مع الإعلامية معتزة مهابة على راديو (9090): (أنا لم أنكر حق الشعب المصرى فى التغيير السياسى والاقتصادى أيام ثورة 25 يناير، ولكنى كنت أفضل أن يتم ذلك دون تغيير نظام الحكم بأكمله، حتى لا نصل لما وصلنا إليه عام 2011 من فوضى وعنف وتدهور فى جميع المجالات).

وأضاف: (مبارك لا يملك جماعة أو حزب ليدافع عنه، والحزب الوطنى ليس ملكا له بمفرده بل هو ملك الدولة كلها، وخطابة الأخير أمام المحكمة كان دقيقًا وصائبًا، وبالمناسبة هو خطاب الوداع له للشعب المصرى، لأنه قال إننى لن أتحدث مرة ثانية، ويجب البحث والمراجعة فى جملة قالها فى هذا الخطاب وهى (لا بد أن نراجع ونفكر فيما لنا وعلينا فى كل الأحداث منذ 2011).

وتابع: (مبارك هو أبو المصريين الحبيب، وما تعرض له من إساءة هو افتراء وظلم من قبل جماعة ترغب فى تشويه صورته أمام الشعب المصرى، ولو كانت أمريكا وقطر يملكون دليلاً واحدًا على أن مبارك يملك 70 مليار جنيه لما سكتت عليه حتى الان).

واستطرد: (يجب أن يعلم الجميع أن مبارك ترك الحكم حقنًا لدماء المصريين، وأنه ترك الحكم 3 مرات منذ عام 2005 ولكنه لم يعلن ذلك، وتمسكت به جميع مؤسسات الدولة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى